المنشورات و المقالات2020-07-30T02:56:02+03:00

المنشورات و المقالات

أحدث المنشورات

مفهوم زكاة الفطر تسمية زكاة الفطر اصطلاحية وليست قرءانية وحكمها ينزل تحت العمل الصالح ولايوجد لها تشريع خاص بها، وهي صدقة مالية أو غذائية أو كسوة وهي من المندوبات التي حض النبي عليها بعد انتهاء الصيام وبدء العيد ليدخل السرور والسعادة إلى قلب جميع الناس ويشجعهم على التفاعل والتعاون مع بعض ونشر المودة والتواصل … وتزكية النفس من الشح والبخل. فلا داعي للجدل والنقاش والمطالبة بأدلة تشريعها أو مقدارها… فهي من العمل الصالح وتندرج تحته وكل إنسان أدرى بقدراته المالية ، والعمل الصالح لايطلب له الأدلة ولايصح نقاشه فهو يكون بين الوجوب والمندوب. فاعملوا صالحا ولا تمنعوا الماعون واتركوا الناس يُصلون

كل أمر يتعلق بأذى للمجتمع أو ضررعلى أي صعيد كان ، للمجتمع حق أن يمنعه قانوناً ويعاقب من يخالفه بصرف النظر عن حكمه في الدين حرام أو حلال، وبصرف النظر عن قناعة الفاعل أو ملته . وكل أمر أو سلوك شخصي يمارسه الإنسان لا يتعرض به لأذى أحد أوضرر أو مخالفة القانون أو العرف العام والآداب السائدة لايتدخل المجتمع به بصرف النظر عن حكم السلوك حرام أو حلال في دين الشخص أو ملته أو ملة غيره.

حوار مع ربوبي ناقشني مرة ربوبي فقال: على افتراض إثبات خالق عظيم لهذا الوجود الكوني فهذا لايعني أنه يتواصل مع الناس ، فهو أعظم وأكبر من أن يتواصل مع حشرات!! قلت: كل واحد أدرى بنفسه، فأنا أعد نفسي كائناً عظيماً وعندي عقل وحرية ووعي و كرامة، واستحق أن يتواصل معي الخالق، والقيمة ليس بالحجم !